أخر تحديث للموقع بتاريخ: 18 سبتمبر 2017
كلمة رئيس القسم

أنت هنا

كلمة رئيس القسم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد

أهلا و سهلا بكم في الموقع الإلكترونى لقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على شبكة الانترنت

لقد تم إنشاء وتطوير هذا الموقع ليلبي احتياجات طلاب قسم الهندسة الكهربائية بالكلية بتخصصاته المختلفة ولكى يتمكنوا من التواصل مع أساتذتهم من خلال الصفحات الشخصية الخاصة لأعضاء هيئة التدريس التى يحتويها الموقع وذلك من خلال الاتصال المباشر بهم والتعرف على المواد الدراسية والمشاريع البحثية  والأبحاث المنشورة لهم.

كما يوفر الموقع لطلاب مرحلة البكالوريوس الخطة الدراسية لمرحلة البكالوريوس والتى تشمل صفحة خاصة لكل مقرر تشمل مفرداته والمراجع الخاصة بهذا المقرر.

وتأتى أهمية قسم الهندسة الكهربائية وخاصة في هذا العصر الذي نعيش فيه حيث تحيط بنا المنتجات الكهربائية  وخدماتها من كل جانب. على سبيل المثال لا الحصر، الطاقة التي نستمتع بها في المنازل والمكاتب ، والأجهزة الإلكترونية ووسائط التحكم داخل الأنظمة المختلفة، داخل السيارة والطائرة وأنظمة التصنيع والإنتاج ، وكذلك أنظمة الاتصالات والالكترونيات وشبكاتها ، والإنترنت ، كل هذه الأنظمة ، وتطبيقاتها في المجالات المختلفة هي أجزاء من صميم تخصص الهندسة الكهربائية. انطلاقاً مما سبق تأتي أهمية إنشاء قسم للهندسة الكهربائية حيث يسعى القسم إلى تقديم برنامج متميز يهتم بالاستجابة للمتغيرات العلمية والتقنية التي يشهدها العالم من ناحية ، وبالاستجابة لمتطلبات المجتمع المحلي في هذا المجال من ناحية أخرى. ويهيئ قسم الهندسة الكهربائية الطلاب لاقتحام المجال الصناعي (مثل نظم الاتصالات ومحطات توليد الطاقة والصناعات المختلفة والصناعات الأساسية والصناعات العسكرية) والمهن المستقلة (مثل الاستشارات والمقاولات والتصنيع) والعمل في الجهات الحكومية. وأيضا يقوم قسم الهندسة الكهربائية على إعداد مهندسين في الهندسة الكهربية بفروع عديدة مثل هندسة الاتصالات ومعالجة الإشارات والمجالات والموجات و تصميم دوائر الالكترونيات الدقيقة و القوى والآلات الكهربية و النظم والتحكم و هندسة الطب الحيوي ، مؤهلين لتصميم وتطوير وصيانة وإدارة أنظمة عديدة بهذه المجالات. ويحرص القسم على تطوير برامجه الأكاديمية بما يتوافق وحاجة سوق العمل ومتطلبات خطط التنمية.

نتمنى أن تعم الفائدة من هذا القسم بصفة عامة وموقعه الإلكترونى بصفة خاصة لجميع الطلاب والمختصين في مجالات الهندسة الكهربائية.

 

أ.د. فايز فهيم السوسي

مشرف قسم الهندسة الكهربائية
 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eng.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-111