قسم الهندسة الكهربائية

أنت هنا

قسم الهندسة الكهربائية

أنشىء قسم الهندسة الكهربائية عام 1427 هـ مع بداية إنشاء كلية الهندسة. ويشتمل القسم على تخصصين رئيسيين وهما تخصص هندسة القوى والآلات الكهربائية وتخصص هندسة الإتصالات والإلكترونيات . وجارى التجهييز لفتح تخصصات أخرى.

ويهدف قسم الهندسة الكهربائية إلى:

تخريج مهندسين كهربائيين قادرين على تعزيز التطور الإنمائي السريع الذي تشهده المملكة.

تهيئة الطلاب لمستقبل مهني ناجح عن طريق تزويدهم بالأدوات و الوسائل التحليلية والتجريبية والحاسوبية والمنهجية اللازمة للتعرف على المشاكل الهندسية وصياغتها وحلها.

تزويدهم بالمهارات اللازمة للتواصل والعمل مع الآخرين كفريق.

تمكين الطلاب من تكوين علمي قوي في أساسيات هندسة الاتصالات والإلكترونيات و هندسة القوى الكهربائية والآلات الكهربائية ونظم التحريك الكهربائية وتثقيفهم في مسايرة التطور المستمر في مجالات تطبيقات الهندسة الكهربائية.

إعداد مهندسين في الهندسة الكهربية بفروع عديدة مثل هندسة الاتصالات والإلكترونيات و هندسة القوى الكهربائية وهندسة التحكم والهندسة الطبية ، مؤهلين لتصميم وتطوير وصيانة وإدارة أنظمة عدية بهذه المجالات.

إكساب الطلاب القدرة علي تشخيص المشاكل والمشاريع في الهندسة الكهربائية ووضع خطط للحل حسب مواصفات تقنية عالية مع مراعاة الجوانب الأخلاقية والاجتماعية.

تطوير قدرة الطلاب علي استعمال الحاسب في التحليل والتصميم لموضوعات عديدة  بالهندسة الكهربائية. ويهيئ برنامج الهندسة الكهربائية الطلاب لاقتحام المجال الصناعي (مثل نظم الاتصالات ومحطات توليد الطاقة والصناعات المختلفة والصناعات الأساسية والصناعات العسكرية) والمهن المستقلة (مثل الاستشارات والمقاولات والتصنيع) والعمل في الجهات الحكومية. ويمكن استخدام الدرجة الجامعية في الهندسة الكهربائية للالتحاق بعمل حر أو مواصلة الدراسات العليا في المجال الهندسي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://eng.psau.edu.sa/ar/department/%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9