Skip to main content
  • News
  • Articles
  • Photos Album
  • Videos Album
  • Publications
  • Regulations and laws
  • Forms
  • FAQ
  • Statistics
  • Development and Quality
    • The College's Quality Unit
    • College Quality Policy
    • Vision, mission and tasks
    • The organizational structure of the unit
    • Workshops
    • ABET Accreditation
    • Forms
  • عربية
  • En
Home

College of Engineering

  • About the College
    • College overview
    • Dean's Message
    • Vision, Mission and Objectives
    • College Hierarchy
    • College Units
    • Forms and templates
      • الاستمارات الخاصة بالتدريب الميداني
      • الاستمارات والنماذج الخاصة بالطلاب
    • إنجازات الكلية
    • العمداء والوكلاء السابقون
    • Centre for sustainable construction materials
  • Academic Affairs
    • Academic calendar
    • Allocation mechanism
    • Study plans and courses descriptions
    • Transfer requirements
    • Study and Exams
    • Graduation Project Guideline
    • Academic Programs
    • SDG Education and Research at PSAU (College of Engineering)
  • Departments
    • Electrical Engineering Department
    • Mechanical Engineering Department
    • Industrial Engineering Department
    • Civil Engineering Department
  • Academic Support Unit
    • About The Unit
    • Vision and Objective
    • التواصل مع الوحدة
  • Media Center
    • News
    • College Announcements
    • ألبوم الصور
  • Contact Us
    • Directory
    • Directory by Department
    • Contact Form
    • Directions
    • دليل الهاتف للكلية

Breadcrumb

    You are here:
  1. Home
  2. /
  3. شروط تقديم أعذار الغياب عن الاختبارات النهائية ورفع الحرمان
  4. /

شروط تقديم أعذار الغياب عن الاختبارات النهائية ورفع الحرمان

Submitted by e.attia on Mon, 09/09/2024 - 09:20

تحرص كلية الهندسة بالخرج على حماية حقوق الطلاب والطالبات وعليه تنبه جميع الطلبة بأهمية الالتزام بآلية تقديم أعذار الغياب عن الاختبارات الفصلية والنهائية ورفع الحرمان كما هو موضح أدناه :

آلية تقديم الأعذار

  • يتقدم الطالبـ(ـة) بأعذار التغيب عن الاختبارات النهائية ورفع الحرمان لدى وحدة شؤون الطلاب بالكلية في خلال اسبوع من بعد وقت الاختبار أو بعد زوال العذر، وتعبئة النموذج الخاص باللجنة، ولا تقبل أي وسيلة غير ذلك.
  • يتم الإعلان عن مواعيد استقبال الطلبات عبر الإعلانات في الصفحة الرئيسية لموقع الكلية وعن طريق منصة البلاك بورد.

 

الأعذار المقبولة لدى لجنة القضايا الطلابية

  1. الاعذار الطبية:

يقبل عذر الاجازة المرضية ومرافقة مريض من الدرجة الأولى، الصادر من موقع وزارة الصحة (منصة صحة) فقط, مع ملاحظة أن الاجازات المرضية المقبولة هي التي تكون صادرة من:

  • المستشفيات الحكومية.
  • المستشفيات الخاصة.
  • المستوصفات، أو المراكز الطبية الحكومية فقط ( لا يقبل العذر الطبي الصادر من مستوصف، أو مركز طبي أهلي)
  • في حالة التنويم: يتم قبول العذر في حالة كون المريض قريب من الدرجة الأولى. مع مراعاة أنه يجب تقديم خطاب المرافقة من قسم علاقات المرضى ومصدقاً بختم المستشفى.

2 - الوفاة للقريب من الدرجة الأولى:

  • أن لا يكون الغياب لأكثر من ثلاثة أيام بحد أقصى من تاريخ الوفاة.
  • إرفاق تقرير أو شهادة الوفاة مع ما يثبت صلة القرابة.
  • أن تكون الوفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى.

3 - حوادث السير والحجز الأمني:

  • إرفاق تقرير الحادث المروري مذكوراً فيه التاريخ ووقت الحادث سواءً من الإدارة العامة للمرور او شركة نجم.
  • إرفاق تقرير مصدق من الجهة الأمنية في حالة الحجز الأمني.

4- الحالات الأخرى:

  • في حالة الأعذار القهرية الأخرى والغير مذكورة في الفقرات أعلاه يجب على الطالبـ(ـة) تقديم خطاب رسمي إلى لجنة القضايا الطلابية موضحا فيه وصف الحالة كاملة على أن يتضمن اسم الطالبـ(ـة)، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع، مع إرفاق جميع الوثائق المتعلقة بالطلب.
  • يحق للجنة الأعذار تقدير الحالة وقبول العذر، أو رفضه.

دراسة الاعذار

  • تتم دراسة الأعذار من قبل لجنة القضايا الطلابية في الكلية، حيث يتم فرزها ومن ثم دراستها وفق الضوابط المشار إليها أعلاه.
  • يجوز للجنة طلب أصل العذر المقدم من الطالب(ـة)، وتحتفظ بحقها في ذلك.
  • يعد قرار اللجنة نافذ، ويحق للطالب(ـة) تقديم اعتراض الى وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية.
  • يتم تبليغ الطلبة بقرار قبول العذر عبر البريد الإلكتروني الجامعي.

 

tawasul

Connect with University Leaders

Dear Students, we are happy to talk to you and get your questions through the Tawasul System to talk with university leaders or technical support to solve your problems.

Tawasul System
tawasul

Contact the University

To call from outside The University

011-588-8888

To call from inside The University

8888

tawasul

Technical Support

IT Service Management System

2000.psau.edu.sa

For technical and Technical inquiries

2000

 

Important Links

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • University Guide
  • Minasat Manqulat
  • Academic Calender
  • Jobs
  • Tenders
  • Related Links
  • University Newspaper
  • FAQ
  • Open Data
  • Domestic and International Universities
  • 2000 Platform
  • Information Technology
  • Portal Policy
  • Policy Terms

Designed and Developed by The General Administration of IT

Prince Sattam bin Abdulaziz University © 2024